10 June ‎ 2021 | أخبار الصندوق

صندوق التنمية السياحي وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة يوقعان مذكرة تعاون لدعم وتطوير قطاع السياحة

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، وقّع صندوق التنمية السياحي أمس، اتفاقية تعاون مشتركة مع هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، بهدف دفع عجلة التنمية المستدامة لقطاع السياحة عبر دراسة وتهيئة الفرص الاستثمارية في مكة المكرمة وتوفير التمويل المناسب لاستقطاب المستثمرين من القطاع الخاص.

وقام كل من الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخري، والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس أحمد بن عمر العارضي، بالتوقيع على الاتفاقية التي توطد أواصر التعاون بين الجهتين وتتيح تبادل المعلومات والبيانات الخاصة بالسياحة في مكة المكرمة وتفتح المجال لاستكشاف الفرص الاستثمارية على نطاق واسع وتمكين المستثمرين المحليين والعالميين للاستفادة منها.

وأعرب الفاخري عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي ستسهم في تعزيز تجربة السائح بشكل عام، وتوفر فرص مجزية للمستثمرين وتزودهم بحلول التمويل المناسبة لهم بالتعاون مع شبكة شركاء السياحة الواسعة من المستثمرين والمقرضين والمشغلين المحليين والعالميين.

وأشار إلى أن الصندوق يعمل على توثيق علاقاته مع الجهات الحكومية والخاصة المرتبطة بالاستراتيجية الوطنية للسياحة بهدف توسيع قاعدة المستثمرين التي يخدمها وتمكين نهضة القطاع في المملكة.

من جانبه، أكد المهندس العارضي أن توقيع هذه الاتفاقية تأتي ضمن حزمه من الاتفاقيات التي تسعى هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة إلى إبرامها مع الجهات ذات العلاقة في المشروعات التي تشرف على تنفيذها، حيث تهدف الاتفاقيات إلى رفع مستوى البنى التحتية للمشروع، وتحسين جودة الحياة بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030م.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة: إنه وبالتنسيق مع صندوق التنمية السياحي سنعمل على استقطاب المستثمرين لتطوير مشاريع نوعية تعود بالنفع على المجتمع المحلي وملايين السيّاح الذين يزورون مكّة المكرمة سنوياً.

ونصت الاتفاقية على التنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات ووضع أطر تعاقدية لبناء علاقة استراتيجية بين الجهتين وإيضاح مجالات التعاون المستقبلي والعمل المشترك وبناء قاعدة بيانات للمستثمرين في قطاع السياحة بغرض عرض الفرص المتاحة ‏وتحديد الأنشطة السياحية التي تتماشى مع الأهداف التنموية لمكّة المكرمة ومتطلبات المستثمرين، وسيعمل الصندوق على تحديد وتطوير الحلول التمويلية المناسبة لتسهيل تدفق الاستثمارات إلى المشاريع والأنشطة السياحية النوعية.

أخبار أخرى

Card image cap
12 December ‎ 2022 | أخبار الصندوق
صندوق التنمية السياحي يُطلق برنامج "عون السياحة للضيافة" لتمكين المنشآت السياحية متناهية الصغر والصغيرة وإثراء القطاع السياحي

أطلق صندوق التنمية السياحي اليوم برنامج "عون السياحة للضيافة"، للمساهمة في دعم المنشآت السياحية متناهية الصغر والصغيرة، وتعزيز نموها وتمكينها من تحقيق طموحاتهم في قطاع السياحة، بما يسهم في دفع عجلة النمو وإثراء التجارب المقدمة في القطاع السياحي، وتعزيز العروض السياحية في الوجهات الرئيسية بالمملكة.

Card image cap
03 December ‎ 2022 | أخبار الصندوق
شراكة استثمارية تجمع صندوق التنمية السياحي وشركة أسواق البحر الأحمر المحدودة لتطوير مشروع استثماري الأول من نوعه بمنطقة عسير

شهدت اليوم أعمال "منتدى عسير للاستثمار" المنعقد خلال المدة من 2 – 3 ديسمبر 2022م، عقد شراكة بين صندوق التنمية السياحي، وشركة أسواق البحر الأحمر المحدودة، بحضور صاحبِ السموِّ الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، ومعالي وزير السياحة، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي، الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، ومعالي وزير الاستثمار، المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح.

Card image cap
03 December ‎ 2022 | أخبار الصندوق
صندوق التنمية السياحي يوقِّع مذكرة تفاهم مع شركة روح الريف الفندقية لتطوير منتجع "روح كلاود سفن" في منطقة عسير بتجربة سياحية مستدامة

وقع صندوق التنمية السياحي مذكرة تفاهم مع شركة روح الريف الفندقية للتعاون من أجل تطوير منتجع "روح كلاود سفن" بقُرى آل غليظ في أبها على مساحة 60 ألف متر مربع، ويتمتع المشروع بتجربة سياحية مستدامة تمثل سحر طبيعة أبها الخلابة.