14 March ‎ 2022 | أخبار الصندوق

صندوق التنمية السياحي يقدّم مفهوماً جديداً ومبتكراً للسياحة الشاملة بالمملكة

وقع صندوق التنمية السياحي اتفاقية تعاون إطارية مع "فنادق ومنتجعات بلايا" (Playa Hotels & Resorts)، والتي تعمل على إنشاء منتجعات متكاملة، على شواطئ الخليج العربي والبحر الأحمر في المملكة . ووقعت الاتفاقية اليوم في مقر صندوق التنمية السياحي بالرياض، بحضور الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخري، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى "فنادق ومنتجعات بلايا"بروس واردنسكي.

ويهدف صندوق التنمية السياحي من خلال توقيعه الاتفاقية إلى تزويد السياح بتجربة نوعية عبر تقديم "فنادق ومنتجعات بلايا" كمفهوم جديد ومبتكر، مما سيسهم في تعزيز التجربة السياحية المميزة، ويوفر عدداً من فرص العمل المحلية.

كما سيستكشف الصندوق من خلال الاتفاقية، فرص التمويل المتاحة لدعم استثمارات القطاع الخاص، بما فيها الاستثمارات الأجنبية المباشرة ممثلةً في حصة "بلايا" كمساهم في المشاريع، عطفاً على حرصه على تنويع الاستثمارات السياحية في المملكة، عبر إطلاق مشاريع فندقية جديدة وفريدة من نوعها، وفق أعلى المعايير العالمية في قطاع الضيافة والفنادق، وبما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية للسياحة.

وأكد الرئيس التنفيذي للصندوق قصي الفاخري، التزام صندوق التنمية السياحي بإنشاء أرقى المنتجعات عالمية في المملكة، مشيراً إلى أن الاتفاقية مع تعدّ إنجازاً جديداً ضمن سلسلة الجهود المبذولة لتمكين القطاع الخاص من تطوير وجهات سياحية نوعية تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة، والتطلع إلى الابتكار المستمر من أجل إتاحة فرص استثنائية وواعدة أمام السياح والمستثمرين على حدٍ سواء".

يشار إلى أن صندوق التنمية السياحي يسعى من خلال دوره المحوري إلى تمكين المستثمرين من القطاع الخاص المشاركة في تنمية هذا القطاع، وذلك بالتعاون مع جميع أطراف منظومة السياحة الوطنية، مما يحقق التكامل لخدمة أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة.

كما يعمل على توفير الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة على حد سواء، بدءاً من مرحلة التخطيط وصولاً إلى تقديم الدعم من مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقطاع السياحي، كما يقدم مجموعة حلول متنوعة ومصممة خصيصاً لتناسب احتياجات المستثمرين، ومنها التمويل المباشر والضمانات المصرفية والتمويل المشترك مع البنوك.

أخبار أخرى

Card image cap
19 July ‎ 2022 | أخبار الصندوق
صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقية مع شركة "إنيسمور" وشركة الراجحي المالية لتأسيس صندوق بحجم 1.5 مليار ريال

وقع صندوق التنمية السياحي اليوم، اتفاقية شراكة ثلاثية الأطراف بين الصندوق، وشركة "إنيسمور" شركة الضيافة الأسرع نمواً في عالم الضيافة العصرية وشركة الراجحي المالية. وتهدف اتفاقية الشراكة إلى تأسيس صندوق استثماري في مجال الضيافة من شأنه أن يعمل على تطوير فنادق في مجال الضيافة العصرية "لايف ستايل"، بحجم قدره 1.5 مليار ريال، مما يعزز من الفرص الواعدة في قطاع الضيافة في مختلف الوجهات السياحية بالمملكة.

Card image cap
14 June ‎ 2022 | أخبار الصندوق
صندوق التنمية السياحي يوقّع مذكرة تفاهم مع مجموعة فنادق "ميليا" العالمية

وقّع صندوق التنمية السياحي بمقره في الرياض اليوم، مذكرة تفاهم مع مجموعة فنادق ومنتجعات ميليا العالمية، المجموعة الفندقية الأولى في إسبانيا والمجموعة الترفيهية الأولى عالمياً، الموجودة في نخبة من عواصم العالم. ووقع مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخري، والرئيس التنفيذي للمجموعة جابرييل إسكارير.

Card image cap
12 June ‎ 2022 | أخبار الصندوق
صندوق التنمية السياحي يُطلق "برنامج التمويل السياحي"

أعلن صندوق التنمية السياحي اليوم، عن إطلاق برنامج التمويل السياحي، والمصمم لتوفير أفضل الحلول المميزة والمنتجات التمويلية الميسّرة للمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك من أجل تمكينهم من الاستفادة من الفرص الواعدة بمختلف مجالات السياحة.