13 September ‎ 2021 | أخبار الصندوق

صندوق التنمية السياحي" يوقع اتفاقية تمويل مع "سيرا القابضة" لإنشاء وتشغيل منتجع رغدان السياحي

وقّع "صندوق التنمية السياحي"، اليوم الإثنين، اتفاقية تمويل مع شركة "سيرا القابضة" لإنشاء وتشغيل منتجع رغدان السياحي، في منطقة الباحة.

وأوضح الصندوق في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، أن منتجع رغدان يعتبر أول مشروع سياحي رائد في منطقة الباحة، مبينا أنه يمتد على مساحة 50 ألف متر مربع. 

وأضاف أن المشروع يتكون من فندق يحتوي على 200 غرفة ومساحات للأنشطة الخارجية، وممشى ومركز تسوّق يضم متاجر لأبرز العلامات التجارية، بالإضافة لمطاعم ومقاهٍ لأول مرة في الباحة.  

وصرّح أمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط لتلفزيون "الإخبارية"، أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلة في أمانة الباحة وفّرت أرض المشروع، وقامت وزارة السياحة ممثلة بـ"صندوق التنمية السياحي" بتمويل جزء كبير منه. 

وذكرت القناة أن التكلفة الإجمالية لمشروع منتجع رغدان السياحي تبلغ 350 مليون ريال. 

أخبار أخرى

Card image cap
22 November ‎ 2021 | أخبار الصندوق
الخطيب يقوم بزيارة للمقرّ الجديد لصندوق التنمية السياحي بمركز الملك عبدالله المالي

زار معالي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي أحمد الخطيب، اليوم، المقرّ الجديد لصندوق التنمية السياحي بمركز الملك عبدالله المالي، وكان في استقباله الرئيس التنفيذي للصندوق قصي الفاخري وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

Card image cap
27 October ‎ 2021 | أخبار الصندوق
صندوق التنمية السياحي يوقع مذكرة تفاهم مع "إنيسمور" لبحث إطلاق صندوق استثماري برأس مال 1.5 مليار ريال

وقع صندوق التنمية السياحي اليوم، مذكرة تفاهم مع "إنيسمور" لبحث إطلاق صندوق استثماري برأس مال قدره 1.5 مليار ريال سعودي بهدف تطوير أكثر من 12 فندقاً في المملكة من فئة "لايف ستايل"، التي تستهدف محبي السياحة الترفيهية وتوفر مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية وتجارب الطعام المميزة، برعاية معالي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب.

Card image cap
28 September ‎ 2021 | أخبار الصندوق
صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقيتي تمويل لتطوير وجهة سياحية رائدة في جدة

وقّع صندوق التنمية السياحي اتفاقيتي تمويل، لتطوير مشروع سياحي في منتجع درّة العروس شمال مدينة جدة. ونصت الاتفاقية الأولى على تقديم تمويل من صندوق التنمية السياحي لتطوير وجهة "درة لاجون"، التي سيتم تشغيلها من قبل "هوتيل إنديجو"، إحدى العلامات التجارية الشهيرة في هذا المجال وجزء من مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال.