16 June ‎ 2020 | أخبار الصندوق

وزير السياحة يشكر القيادة على صدور نظام صندوق التنمية السياحي

رفع معالي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، خالص شكره وامتنانه للقيادة الرشيدة بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء في جلسته اليوم بالموافقة على نظام صندوق التنمية السياحي وذلك في إطار خطوات عديدة اتخذتها حكومة المملكة لتعزيز القطاع السياحي الذي يعد من ركائز تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030،

وأوضح معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن هذا القرار يأتي استمرارًا لما يحظى به القطاع السياحي في المملكة من دعم متواصل واهتمام مستمر، وتأكيداً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، من دعم بالغ واهتمام كبير لتعزيز دور القطاع السياحي لتحقيق مستهدفاته ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، بما يسهم في تنويع روافد الاقتصاد الوطني، وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمارات وزيادة فرص مصادر الدخل والعمل للمواطنين.

وقال معاليه : إن هذا القرار أيضاً يأتي في سياق القرارات الحكيمة التي اتخذتها الحكومة الرشيدة بعد الموافقة على الإستراتيجية العامة للسياحة وقرار تحويل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى وزارة، كذلك الموافقة على إنشاء الهيئة السعودية للسياحة.

وعن الأثر المترتب على إنشاء صندوق التنمية السياحي، أوضح معاليه أن الصندوق سيسهم بإذن الله في تطوير المشاريع السياحية متعددة الاستخدام لجذب السياح وجذب الاستثمارات من داخل المملكة وخارجها بما يخدم أغراض رؤية المملكة 2030، مبينا أن الوزارة تسعى- بمشاركة القطاع الخاص- إلى تطوير العديد من الوجهات والمواقع السياحية، مع زيادة عدد المنتجعات والفنادق ذات الكفاءة والجودة في مستوى خدماتها، بما يلبي الاحتياجات ويحقق التطلعات.

أخبار أخرى

Card image cap
22 November ‎ 2021 | أخبار الصندوق
الخطيب يقوم بزيارة للمقرّ الجديد لصندوق التنمية السياحي بمركز الملك عبدالله المالي

زار معالي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي أحمد الخطيب، اليوم، المقرّ الجديد لصندوق التنمية السياحي بمركز الملك عبدالله المالي، وكان في استقباله الرئيس التنفيذي للصندوق قصي الفاخري وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

Card image cap
27 October ‎ 2021 | أخبار الصندوق
صندوق التنمية السياحي يوقع مذكرة تفاهم مع "إنيسمور" لبحث إطلاق صندوق استثماري برأس مال 1.5 مليار ريال

وقع صندوق التنمية السياحي اليوم، مذكرة تفاهم مع "إنيسمور" لبحث إطلاق صندوق استثماري برأس مال قدره 1.5 مليار ريال سعودي بهدف تطوير أكثر من 12 فندقاً في المملكة من فئة "لايف ستايل"، التي تستهدف محبي السياحة الترفيهية وتوفر مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية وتجارب الطعام المميزة، برعاية معالي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب.

Card image cap
28 September ‎ 2021 | أخبار الصندوق
صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقيتي تمويل لتطوير وجهة سياحية رائدة في جدة

وقّع صندوق التنمية السياحي اتفاقيتي تمويل، لتطوير مشروع سياحي في منتجع درّة العروس شمال مدينة جدة. ونصت الاتفاقية الأولى على تقديم تمويل من صندوق التنمية السياحي لتطوير وجهة "درة لاجون"، التي سيتم تشغيلها من قبل "هوتيل إنديجو"، إحدى العلامات التجارية الشهيرة في هذا المجال وجزء من مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال.