18 مايو ‎ 2023 | أخبار الصندوق

صندوق التنمية السياحي يوقع مذكرة تفاهم مع مجموعة حياة للفنادق لتطوير عدد من وجهات الضيافة بالمملكة

أعلن صندوق التنمية السياحي، إضافة شريك جديد إلى قائمة شركائه الإستراتيجيين، بتوقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة "حياة" للفنادق لإنشاء فنادق فاخرة في جميع أنحاء المملكة.

وتهدف الشراكة بين صندوق التنمية السياحي ومجموعة "حياة" للفنادق إلى تطوير عدد من وجهات الضيافة لتعزيز مقومات قطاع السياحة والضيافة في الوجهات السياحية المستهدفة، حيث تشتمل على فنادق شاطئية ومنشآت ضيافة داخل المدن، والمواقع الجبلية، والصحراوية، والمزارع، وسيتم تطوير تلك المشاريع، تحت العلامات التجارية الحالية لمجموعة "حياة"، ومن بينها منتجعات "أليلا" و"بارك حياة" و"حياة سنتريك" و"جراند حياة" وأي علامات تجارية أخرى من مجموعة "حياة" يتفق عليها الطرفان، إذ تأتي هذه الاتفاقية والمشاريع المترتبة عليها، في إطار الاستراتيجية الوطنية للسياحة وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

وحول الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، قصي بن عبد الله الفاخري: "فخورون بتوسيع قاعدة شركائنا الإستراتيجيين التي تضم العديد من الأسماء والعلامات التجارية العالمية المرموقة في قطاعات السياحة والضيافة، ومن شأن شراكاتنا مع مجموعة "حياة" أن تعزز جهودنا الرامية إلى تنويع قدرات ومقومات قطاع السياحة والضيافة في المملكة لاجتذاب المزيد من الزوار وتقديم تجارب مميزة لهم وتتسم بالملاءمة وعالمية المستوى والجودة في أفضل الوجهات السياحية في المملكة."

وتتمتع مجموعة "حياة" للفنادق بحضور مميز على خارطة قطاع الضيافة العالمية، حيث تمتلك وتدير أكبر مجموعات الفنادق والمنتجعات على مستوى العالم، وتعمل باستمرار على تنمية حضور علامتها التجارية. وقد نجحت المجموعة في إنشاء محفظة أعمال رائدة في قطاع الضيافة والسياحة والترفيه ونمط الحياة في جميع أنحاء منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ما أسهم بشكل كبير في توسيع بصمتها العالمية.

ومن جهته، قال نائب الرئيس الإقليمي للتطوير في الشرق الأوسط وأفريقيا في فنادق حياة لودفيج بولدوكيان: " تُعد المملكة العربية السعودية أكبر سوق ناشئ في منطقة الشرق الأوسط وقد أحرزت تقدمًا كبيرًا على مستوى مختلف القطاعات من بينها قطاع السياحة والضيافة، وأننا نُرحب بهذه الشراكة ونعتبرها فرصة رائعة لتوسيع وترسيخ حضور "حياة" وتوفير خدماتنا المميزة للزوار والسياح المحليين والدوليين في المملكة".

الجدير بالذكر أن صندوق التنمية السياحي يلعب دورًا أساسيًا في تشجيع الاستثمار السياحي في المملكة، بهدف اجتذاب 100 مليون سائح بحلول عام 2030، ويعتزم الصندوق توفير الموارد المالية والخبرات لقادة الأعمال من جميع أنحاء العالم الذين يتطلعون إلى الاستثمار في الوجهات السياحية العشر الرئيسية في المملكة التي توفر بدورها فرصًا غير مسبوقة في قطاع السياحة.

أخبار أخرى

Card image cap
28 فبراير ‎ 2024 | أخبار الصندوق
صندوق التنمية السياحي يوقع مذكرة تفاهم مع شركة دان لتنمية مشاريع السياحة الريفية في المملكة

وقّع صندوق التنمية السياحي مذكرة تفاهم مع شركة دان، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة المتخصصة في السياحة الريفية والبيئية والترفيهية التي تقدم مزيج من تجارب الضيافة النهارية والإقامة الليلية، بهدف دعم الاستثمارات في القطاع السياحي الريفي الزراعي في المملكة، وذلك بما يتوافق مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة.

Card image cap
27 فبراير ‎ 2024 | أخبار الصندوق
صندوق التنمية السياحي يوقع مذكرة تفاهم مع شركة تطوير المربع الجديد للمساهمة في تطوير أحدث داون تاون عالمي بمدينة الرياض

وقع صندوق التنمية السياحي مذكرة تفاهم مع شركة تطوير المربع الجديد إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة لتعزيز التعاون والمساهمة في النمو الاجتماعي والاقتصادي للمملكة من خلال تطوير أحدث داون تاون بمدينة الرياض والذي يقع على تقاطع طريقي الملك سلمان والملك خالد شمال غرب مدينة الرياض. كما تحقق هذه الشراكة الإستراتيجية إمكانيات المملكة العربية السعودية لتصبح وجهة استثمارية وسياحية رائدة تتميز بنظام بيئي وتكنولوجي مزدهر وبيئة أعمال محفزة ومجتمع مُرحب بالجميع.

Card image cap
04 ديسمبر ‎ 2023 | أخبار الصندوق
"البيئة" و"الصندوق السياحي" و"الغطاء النباتي" يوقعون اتفاقية ثلاثية لاستثمار وتطوير متنزه وادي لجب وعدد من المتنزهات الوطنية بجازان

وقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة وصندوق التنمية السياحي والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر اتفاقية تعاون ثلاثية لدراسة استثمار وتطوير متنزه وادي لجب وعدد من المتنزهات الوطنية بجازان -يُشرف عليها المركز- في المشاريع والأنشطة السياحية المدعومة من صندوق التنمية السياحي بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح.